عمان – الموقع الرسمي للاتحاد الأردني لأللعاب القوى

بدأت منتخبات ألعاب القوى الأردنية بمختلف اختصاصاتها رحلة التحضير الجادة للمشاركات التي تنتظرها في الفترة المقبلة، بدأ بمحطة بطولة آسيا للشباب في اليابان في يونيو المقبل، نهاية ببطولة غرب آسيا التي تستضيفها العاصمة الأردنية عمّان في يوليو.

ودخل أبطال وبطلات ألعاب القوى الأردنية معسكراً مغلقاً خلال شهر رمضان المبارك في بيت شباب عمّان، في حين تواصلت التدريبات على مضمار ستاد عمّان بواقع حصتين يومياً الأولى قبل الإفطار والثانية بعده، وسط أجواء رائعة وخاصة خلال الشهر الفضيل.

ويتحضر الوفد الأردني للتوجه لمدينة جيفو اليابانية لخوض غمار المنافسات في الفترة الواقعة بين 7-10 يونيو المقبل، حيث دخل الوفد في المرحلة الحساسة قبل الانطلاق نحو بلاد الساموراي للمشاركة، حيث يرأس عضو مجلس إدارة الاتحاد د.نضال الغفري، ويرافقه المدربون عطا البلوي، أحمد المصري وحسين الفضي، فيما سيخوض اللاعبون شريف العطاونة ومحمد البحيري، واللاعبات ماسة الشكعة، عليا بشناق، عنود المحيسن، نور القاضي، مايا نصراوي غمار المنافسات، ومن المنتظر أن يعود أبطالنا محملين بعدد من الميداليات الملونة.

وأشار د.الغفري في حديثه للموقع الرسمي للاتحاد حرص مجلس إدارة الاتحاد على توفير أفضل ظروف التحضير والمعسكرات التدريبية للاعبين خاصة قبيل البطولات الهامة على غرار كأس آسيا للشباب، واضعاً ثقة الاتحاد الكبيرة في الأبطال على رفع علم الأردن عالياً في المحفل الآسيوي، مشيداً بالخطوات الهامة التي قطعتها رياضة ألعاب القوى لتعود للدائرة الضوء من جديد، وعادت لتكون رقماً صعباً بفضل الدعم الكبير من مجلس إدارة الاتحاد برئاسة المحامي سعد حياصات وجهود كوادره والأجهزة الفنية واللاعبين.

من جانب آخر واصل اللاعبون المنخرطون في معسكر الإعداد لبطولة غرب آسيا للرجال والسيدات التي من المقرر تنظيمها في الأردن خلال الفترة من 8-11 يوليو 2018، حيث تعد البطولة فرصة ثمينة لمشاركة أكبر عدد من اللاعبين وتحقيق إنجاز مضاعف، خاصة بعد تألق عدد من الأبطال في بطولة الشباب الأخيرة وفي بطولة ماليزيا الدولية حيث كان الحصاد وافراً.

وأشاد إداري المنتخبات خضر رحال بالتزام اللاعبين وحماسهم الكبير رغم الأجواء الصعبة في شهر رمضان المبارك، وأضاف “حماس والتزام كبيران يخيمان على أجواء المعسكر التدريبي، توفير مضمار ستاد عمان الدولي خلال الفترة المسائية كان إيجابياً للغاية وساهم في توفير أجواء مثالية، لوضع اللاعبين في جاهزية بدنية وفنية كبيرة قبيل خوض غمار المنافسات”.

ويشارك اللاعبون إبراهيم نوفل، معاوية بلابشة، وسام ربابعة، مؤمن المساعيد، شريف العطاونة، حسن الدعجة، بكر الهباهبة، مجد جمعة، حمزة نفاع، عبود خالد، واللاعبات ناهدة البوات، صبرية المرادات، عنود المحيسن، هديل الصبيحات. وتجري التدريبات تحت إشراف المدربين عماد الغفري، يزيد الفايز، عطا البلوي، عبد الله خنازرة، عبد الله عايد، والإداري خضر رحال.