عمّان – الموقع الرسمي لاتحاد ألعاب القوى

أعلن الاتحاد الأردني لألعاب القوى أن الاتحاد ينوي تنظيم سباق عالمي للماراثون خلال أكتوبر المقبل.

وكشف الاتحاد أن الترتيبات تجري على قدم وساق لتنظيم السباق في مدينة العقبة خلال شهر أكتوبر من العام الحالي، حيث ستتولى إحدى الشركات العالمية رعاية الماراثون الدولي الذي يشرف عليه الاتحاد الأردني لألعاب القوى.

وينضم هذا السباق لسلسلة من الأحداث العالمية التي وضعها الاتحاد على أجندته هذا العام، حيث يستعد الاتحاد لاستضافة سباق آسيا وأوقيانوسيا للالتراماراثون بمشاركة أبرز نجوم العالم في هذا السباق ومن ضمنهم بطل العالم، حيث أنهى نديم خان رئيس الاتحاد الدولي للالتراماراثون زيارة تفقدية للأردن، أعرب فيها عن دهشته من الملف الأردني الذي وصفه بالمتميز والعالمي، بعد أن قام بالكشف على المكان المقترح في مدينة العقبة وفي منطقة المغطس في مأدبا.

كما ينتظر أن يستضيف الاتحاد بطولة العالم لسباق 50كم خلال الفترة المقبلة، وبالتالي فإن أجندة ضخمة تنتظر الاتحاد الذي يصبو للعالمية.

في الوقت الذي يسعى الاتحاد توفير كافة الفرص للاعبيه من أجل المشاركة في المحافل الدولية من خلال استضافة هذه الأحداث الهامة، بالإضافة لتنظيم المعسكرات الخارجية لصقل المواهب التي يتمتع بها أبطال اللعبة، على غرار المعسكرات التي ينخرط بها مجموعة كبيرة من اللاعبين في بولندا والمغرب ومصر حالياً، تحضيراً للبطولة العربية في مصر وبطولة آسيا المقبلة.

تكريم الحواجرة

في إطار منفصل فقد قرر الاتحاد تكريم البطل الأردني السابق للمسافات الطويلة إبراهيم الحواجرة وذلك من خلال إقامة بطولة خاصة تحمل اسمه، في إطار حملة وفاء الاتحاد لأبنائه الذين خدموه على مر السنوات الطويلة.

وتتمنى أسرة الاتحاد الشفاء العاجل للبطل الحواجرة الذي يرقد على سرير الشفاء بعد تعرضه لوعكة صحية ألمت به مؤخراً، حيث تزينت مسيرته العطرة في ألعاب القوى بعديد الميداليات والإنجازات التي رفعت اسم الوطن عالياً.

أضف تعليقاً