ينطلق مساء الخميس المقبل 14 مارس الجاري سباق تتابع “البوتاس العربية” من البحر الميت للأحمر بمشاركة واسعة لأكثر من 35 فريق.

ويأتي السباق الذي يشهد مشاركة لأكثر من 300 عداء وعداءة يمثلون فرق من الأردن وأوروبا في السباق الذي يتواصل على مدار 24 ساعة ويمتد لمسافة 242كم وتحديداً من جسر الموجب وحتى بوابة فندق موفمبيك العقبة، حيث سينطلق مساء الساعة 4 من مساء الخميس وينتهي الساعة 4 مساء يوم الجمعة 15 مارس الجاري، قبل أن يختتم السباق بحفل في فندق موفمبيك لتكريم الداعمين والفائزين في السباق.

ويجري السباق كثمرة تعاون بين الاتحاد الأردني لألعاب القوى الذي يستعد لاحتضان سباق آسيا-أوقيانوسيا للألتراماراثون العالمي والذي يشارك في أبرز نجوم العالم في هذا السباق، وبين مؤسسة عداؤو عمّان التي تزاول نشاطها في سباقات العدو منذ عام 1993.

وحسب سمير فركوح مدير عداؤو عمان فإن 3 فرق أوروبية ستكون حاضرة في السباق الذي يشهد مشاركة 35 فريقاً، حيث يتكون كل فريق من 6-10 عدائين أو 1-5 عدائين، مشيراً أن التحضيرات الخاصة بالسباق الذي ينظم بالتعاون مع الاتحاد الأردني لألعاب القوى باتت على أتم الجاهزية لانطلاق الحدث، سواء في الجوانب اللوجستية أو الفنية بعد أن بات مسار السباق جاهزاً للحدث.

وأكد فركوح مشاركة عدد من الشخصيات الدبلوماسية في السباق وعديد العدائين من دول أوروبا وأبرز الأسماء الأردنية منها أيضاً 3 فرق للسيدات، مقدماً شكره للاتحاد الأردني لألعاب القوى على مساهمته في سباق هذا العام بصورة رائعة.

أضف تعليقاً